أشاد وزير الداخلية واللامركزية الجديد، محمد أحمد ولد محمد الأمين، بجهود سلفه، معبرا عن سعادته بوجوده على رأس قطاع يضم مجموعة من الأطر التي تخدم الوطن من وظائف ومهام شتى.
لقد أصبحنا نعيش في عوالم معقدة من الألغاز تستعصي على كل فهم :
- كل أجهزة الدولة عاجزة عن حصر جرائم العشرية و ولد عبد العزيز حر طليق ، يخطط لنهاية العاجزين عن إنهاء مغامراته..
- خطاب ثوري و مفسدون يتسلقون أهم مناصب الدولة ..
- وزراء يرفضون مغادرة وزاراتهم..
- وزراء يرفضون تسليم مهامهم ..
أصدر الاداري المدير العام للشركة الوطنية للصناعة والمناجم (سنيم) المهندس محمد فال ولد محمد أتلميدي مذكرات تم بموجبها تعيين السادة التالية أسمائهم فى مناصب جديدة بالشركة و يتعلق الامر ب:
– أحمد فال ولد محمد رئيسا لقطاع السلامة لدى إدارة السلامة والبيئة.
– محمد أحمد المختار رئيسا لدائرة الصيانة في مصنع الكلب 1 لدى إدارة مصانع الكلب.
أكدت مصادر مطلعة لتقدمي، أن السلطات العليا أصدرت تعليمات بسحب جوازات السفر الدبلوماسية من الوزراء الخارجين من الحكومة، إضافة إلى سحب أرقام (GFI) منهم.
ويأتي هذا القرار بعد أقل من يومين على إعلان التشكيلة الحكومية الجديدة، التي عرفت خروج 12 وزيرا، كانوا قد تولوا حقائب في الحكومة السابقة التي قدمت استقالتها مساء الثلاثاء.
أسفر تعيين الحكومة الموريتانية الجديدة، مساء أمس الخميس، عن شغور عدة مناصب من أهمها منصب مدير ديوان رئيس الجمهورية، بعد تعيين محمد أحمد ولد محمد الأمين وزيرًا للداخلية واللامركزية.
ويترقب الموريتانيون المرسوم الرئاسي الذي سيكشف هوية الشخص الذي سيكلفه الرئيس بمهمة مدير الديوان، وهو المنصب الحساس في نظام الحكم المعهود في موريتانيا.
أعلن الوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية يحيى ولد احمد الوقف مساء الخميس خلال نقطة صحفية بالقصر الرئاسي في نواكشوط، عن التشكلة الحكومية الجديدة.
وفيما يلي نص الإعلان:
عاد يحيى ولد أحمد الوقف، اليوم الخميس، إلى أروقة القصر الرئاسي بعد أن خرج منه عام 2008 متوجهًا إلى الاعتقال بأمر من الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، رئيس المجلس الأعلى للدولة الذي قاد آنذاك انقلابا عسكريا على الرئيس الراحل سيدي ولد الشيخ عبد الله.